السبت، 19 مارس، 2011

৺x৺ المسيح الدجال ৺x৺



من فتنته ..
أن معه جنة ونار فناره جنة وجنته نار.. وقيل أن معه ماء ونار ن فناره ماء وماؤه نار..

قال الرسول _صلى الله عليه وسلم :( وأنا أعلم بما مع الدجال منه ، معه نهران يجريان ، أحدهما رأي العين ماء أبيض ، ولالآخر رأ] العين نار تأجج ، فإما أدركن أحد فليأتِ الذي يراه نارا  ).وفي رواية ( فإنه ماء بارد)..

أنه يأمر السماء فتمطر ويأمر الأرض  فتنبت ، ويخرج كنوز الأرض.

أنه يأتي أعرابي فيقول له : أرأيت إن  بعثت لك أباك وأمك ،أتشهد أني ربك .؟ فيقول نعم ،فيتمثل له شيطانان في صورة أبيه وأمه ، فيقولان : يابني ، اتبعه فإنه ربك .

مكان خروجه ومدة مكوثه :
(يخرج الدجال من أرض بالمشرق يقال لها خرسان ، يمكث في الأرض اربعون يوما ، يوم كسنة  ، ويوم كشهر، ويم كجمعة  ، وسائر أيامه كأيامكم )
"أي : أول يوم من الأربعين يوما يمر كسنة و ثاني يوم من الأربعين يوما يمر كشهر و ثالث يوم يمر كأسبوع  وباقي الايام كأيامنا هذه"

كيفية النجاة منه :
- قال الرسول- صلى الله عليه وسلم- : " من سمع يالدجال فلينأ عنه ، فوالله إن الرجل ليأتيه وهو يحسب أنه مؤمن فيتيعه مما يُبعث به من الشبهات "
معناه : أن من سمع بخروج الدجال فليبتعد عنه لأن البعض قد يظن نفسه قوي الإيمان ويذهب لملاقاة الدجال لكنه يتبعه ويكون من أنصاره بسبب ما يراه من سحره وإحيائه الموتى ..

- الإستعاذة بالله من فتنه الدجال  في آخر الصلاة "..

- قراءة فواتح سورة الكهف " هي العشر الآيات الأوّل "..

- تبين أمره للناس للوقاية منه .. لقول الرسول -صلى الله عليه وسلم -:( لايخرج الدجال حتى يذهل الناس عن ذكره ) أي يتناسوه ويتناسوا صفاته >>> وعشان كدا انا كتبت الموضوع دا بالذات .


৺x৺ اللهم إني أعوذ بك من فتنة فتنة المحيا والممات وفتنة المسيح الدجال...


ليست هناك تعليقات: